ميزات العطور الرجالية

تعد العطور من المكملات الرئيسية لحياتنا، والتي لا يستطيع الإنسان الإستغناء عنها. تتواجد في دولة الإمارات أنواع مختلفة كثيرة ومتعددة من العطور. كما يشير الخبراء والمختصين إلى كون الإمارات العربية المتحدة من أوائل الدول العالمية في مجال تصنيع وبيع العطور. سنتحدث في هذا المقال عن أهمية العطور في الإمارات. كما سنتحدث عن الشركات التي تصنف صاحبة احلى عطر رجالي ونسائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أولا ً: أهمية العطور
تتعدى العطور في عصرنا كونها مجرد ريح طيبة، فمنذ أن انبثقت فكرة العطور وهي تستخدم لإضفاء رائحة جميلة على جسد وثياب الشخص. لقد اتضحت أهمية العطور في دولة الإمارات وغيرها من الدول وتعدت انحصارها في الأهمية الأولى المرتبطة بها (وهي اكساب الثياب والجسد رائحة جميلة). نتيجة لذلك، نجد اليوم الناس يقبلون على شراء العطور بكثرة من السوق المحلي الإماراتي والسوق العالمي في الآونة الأخيرة.

أشارت الدراسات العلمية أن للعطور دور بارز في رفع الروح المعنوية للشخص وزيادة ثقته بنفسه، والتي بدورها تشكل عاملا ً رئيسيا ً في تعزيز شخصيته ونجاحه على الصعيد العملي والشخصي. كما أشارت هذه الدراسات إلى أن بعض العطور الإماراتية تلعب دورا ً في تخفيف وعلاج الصداع؛ وذلك لإحتوائها على زيوت من شأنها تقليل الصداع. على أية حال، عليك اختيار عطر يناسب طبيعتك الجسدية، حيث أن بعض العطور سيتسبب لك بصداع أو إثارة الحساسية لديك؛ نتيجة لعجز الجسم على التكيف مع مكوناتها.

اضافة إلى السابق، لا ننسى أن العطور صاحبة دور مهم في جذب الناس إلى صاحبها، فالرائحة الجميلة المنبعثة من ثياب الشخص، ستزيد رغبة الناس في التعامل معك والحديث إليك. ولقد أثبتت التجارب أن الشخص الذي يستعمل عطور جميلة الرائحة له فرصة كبيرة في النجاح على الصعيد الإجتماعي والعملي.

ثانيا ً: العطور الرجالية في الإمارات
تنتشر العطور في الكثير من المتاجر الإماراتية. بعضها مصنع محليا ً، وبعضها مستورد من دول العالم المختلفة. يعد الخليج العربي ومن ضمنه الإمارات العربية المتحدة أكبر مستهلك ومصنع للعطور في العالم. ساهمت تجارة العطور في الإمارات بحصة سوقية كبيرة، بقيمة 423 مليون دولار. وبالرغم من حداثة موضوع صناعة العطور في الإمارات، إلا أنها تعد الدولة الأولى في إنتاج وتصدير العطور.
تمكنت الإمارات من منافسة العطور العالمية على إختلاف أنواعها، حيث تتواجد في العالم مئات الأصناف المختلفة من العطور لكلا الجنسين (رجال ونساء)، لكن العطور الإماراتية تتميز بأصالتها وعراقتها. علاوة على ذلك، تمكنت الإمارات من ابتكار عطور مميزة، وذلك عن طريق مزج مكوناتها التقليدية القديمة (كزيت العود مثلا ً) والمكونات الحديثة والعصرية. نتيجة لذلك، تمكنت الإمارات من التقدم إلى طليعة الأسواق المحلية والعالمية للعطور. لقد لفت هذا الأمر الخبراء ورجال الأعمال من كافة أنحاء العالم، ودفعهم إلى تبني هذا الأسلوب في إنتاج العطور.

تتواجد عطور كثيرة في الإمارات، ومنها الخاصة بالرجال. من أشهر وأحلى هذه العطور: دافيدوف سافر شادو، كريستيان ديور، وغيرها.
مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالعطور الرجالية من خلال رابط الموقع..