التصميم الداخلي في الإمارات

أدى الإستقرار الإقتصادي لدولة الإمارات إلى افتتاح شركات جديدة. تقدم هذه الشركات أنواع مختلفة من الخدمات، وبعض هذه الخدمات لم يكن متواجد قديما ً في هذه الدولة. تعد شركات التصميم الداخلي في الإمارات واحدة من هذه الشركات، وأهمها على الإطلاق. غيرت هذه الشركات الأفكار والمفاهيم المتعلقة بالمظاهر العمرانية ومحتواها. سنتحدث في هذا المقال عن مفهوم التصميم الداخلي. وسنتحدث عن أهميته بالنسبة لدولة الإمارات. كما سنتطرق للحديث عن تكاليف خدمات التصميم الداخلي التي تقدمها الشركات الإماراتية.

أولا ً: ماهية التصميم الداخلي
يعد التصميم الداخلي من المفاهيم الجديدة، والتي تمكنت من غزو شتى بقاع الأرض بما فيها الإمارات العربية المتحدة. يعد هذا المفهوم (التصميم الداخلي) من المهام التي تتضمنها عملية التصميم لغرفة ما، وبما فيها من محتويات. يشمل بالعادة هذا المفهوم ديكور الغرفة أيضا ً. يعتبر التصميم الداخلي في الإمارات عملية كاملة ومتكاملة، حيث يعنى المصمم الداخلي بأدق وأصغر التفاصيل المتعلقة بالغرفة أو المبنى المراد تصميم داخله.

تتلخص أهمية التصميم الداخلي بشكل رئيسي بتمكن الزبون من الإستعانة بخدمات خبيرين ومحترفين في هذا المجال. خبرة المصمم ومعرفتة الضليعة ستساعد الزبون على الحصول على تصميم رائع، وتبعا ً لرغباته. كما أن خبرة المصمم ستجنبك كثير من المتاعب المتعلقة بإختيار تصميم مرضي ومناسب للحيز الذي تريد تصميمه.

تمكنت الإمارات العربية المتحدة من تبني هذا المفهوم بمهارة. نجد اليوم دولة الإمارات محتشدة فيها الشركات التي تقدم خدمات التصميم الداخلي للأفراد والشركات العاملة في القطاعات الأخرى. تؤدي هذه الشركات مهامها بكفاءة عالية وبإتقان كبير. أضحت شركات ومكاتب التصميم الداخلي في الإمارات محركا ً قويا ً لإقتصاد هذه الدولة، حيث تساهم هذه الشركات مساهمة كبيرة في تقدم اقتصاد دولة الإمارات واستقراره.

ثانيا ً: تكاليف خدمات التصميم الداخلي في الإمارات
تتعدد خدمات التصميم التي تقدمها الشركات الإماراتية لزبائنها، تشمل هذه الخدمات: تصميم مطاعم، تصميم مكاتب، تصميم بيوت، وغيرها من الخدمات. تتراوح تكلفة هذه الخدمات وتتباين فيما بينها. على سبيل المثال: تكلفة التصميم الداخلي الخاصة بالفنادق بين 80 إلى 100 دولار لكل متر مربع، في حين تكلفة خدمة التصميم لفيلا تتراوح بيم 60 إلى 120 دولار لكل متر مربع. كما تتراوح تكلفة خدمات تصميم المكاتب التي تقدمها الشركات الإماراتية بين 60 إلى 100 دولار لكل متر مربع. من الجدير ذكره أن أسعار التصميم الداخلي مرتفعة في كل دول العالم، وليس في الإمارات وحدها.
تتنوع الأفكار والتصاميم التي تقدمها الشركات الإماراتية، وتتنوع العروض التي تطرحها هذاه الشركات أيضا ً. للإطلاع على المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة فورسبيس.