النصائح الذهبية للحصول على الجسم المثالي

حان الوقت لوضع حد لحالة الكسل والخمول التي تمنعك من الحصول على الجسم المثالي الذي تحلم به، وكبداية لا بد من الإشارة لأن تحقيق هذا الهدف يتطلب من الشخص التمتع بالإرادة والجدية التي تساعده على تخطي أي صعاب أو عقاب قد تواجهه في هذا الطريق، بالإضافة للحرص على انتقاء أفضل النصائح والإرشادات الخاصة بعملية إنقاص الوزن بفعالية كبيرة، وبصورة مثبتة علمياً وطبياً؛ للحؤول دون الوقوع في فخ الوعود الوهمية، أو تعريض الذات لأي مخاطر صحية، ولذلك فقد قمنا بجمع أهم وأفضل النصائح من أفضل مدرب لياقة بدنية في دبي لوضعها بين يديك، وذلك بالشكل الآتي:

النصائح الغذائية

من البديهي والمعروف أن أي برنامج إنقاص للوزن لا بد وأن يعتمد بصورة رئيسية على مجموعة من الأساسيات الغذائية، ولا يقصد بذلك أن يتم اتباع برنامج حمية غذائية محدد، فهذا ليس شرطاً، وإنما يقصد ذلك مجموعة الإرشادات ذات العلاقة بعادات التغذية، وأهم ما يمكن ذكره في هذا المجال ما يلي:

  • عدم الإغفال أو التكاسل عن تناول وجبة الفطور بشكل يومي، وهذا الأمر أساسي في كافة الأنظمة الغذائية.
  • تقسيم الوجبات اليومية إلى خمس وجبات، ثلاثة منها رئيسية واثنتين خفيفتين يتم تناولها ما بين الوجبات.
  • التركيز على تناول بعض العناصر الغذائية بصورة أكبر ضمن الوجبات المحضرة، ومنها الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات، وبشكل خاص وكبير قدر الإمكان الخضراوات والفواكه.
  • تجنب تناول وجبة العشاء قبل النوم، وجدولتها بحيث تكون بموعد سابق للنوم بمعدل ساعتين على الأقل.

النصائح الرياضية

إن أي برنامج تخسيس وإنقاص وزن صحي لا بد وأن يكون مشتملاً على الجانب المتعلق بممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية، ولذلك فإن أهم النصائح الرياضية التي يمكن تقديمها تضم ما يلي:

  • تخصيص وقت لممارسة التمارين القلبية، أو الهوائية، بمعدل خمس مرات بالأسبوع كأدنى حد، والتي تشتمل على تمارين الهرولة أو المشي أو الركض أو السباحة، وغيرها.
  • تخصيص وقت أسبوعي يعادل ثلاث مرات لممارسة التمارين الخاصة بتقوية العضلات، ويراعى أن يتم تطبيقها بعد ممارسة التمارين القلبية.
  • الحرص على تقسيم التمارين التي يتم تطبيقها بحيث يتم تخصيص كل جلسة تمرين بحيث تستهدف جزء من الجسم.
  • تقسيم التمارين التي يتم ممارستها إلى مجموعات، وبحيث تشتمل كل مجموعة على عدد من التكرارات ذات الوقت المحدد لكل تكرار، مع مراعاة أخذ استراحة بين كل مجموعة وأخرى.

النصائح العامة

  • الحصول على القسط الموصى به من النوم بشكل يومي، والذي يتراوح ما بين 7-9 ساعات.
  • زيادة مقدار ما يتم استهلاكه من المياه قدر الإمكان.
  • تجنب إضافة الملح أو السكر لما يتم تناوله من مأكولات أو مشروبات، والاستعاضة عنها بالسكر والملح الدايت عند الضرورة.
  • ممارسة الأنشطة التي تخفف من مستويات الإجهاد والتوتر.