ألق نظرة على إجراءات وخطوات تصميم شعار لوجو احترافي

يُعدّ تصميم الشعارات من الأمور التي تتطلب موهبة خاصّة من صاحب فكرة التسويق الإلكترونيّ، فتصميم الشعارات من الفنون الإبداعيّة لدى كلّ مُصمم، وذلك من خلال اتباع طريقة ومنهج وأسلوب يُميّزه عن غيره، وسواء كان تصميم الشعار يتم بشكل ذاتي أو بالاستعانة بخدمات شركة تصميم شعارات متخصصة فإن ذلك يستدعي اعتماد مجموعة من الإجراءات والخطوات، وهي كالتالي:

  • التحضير واﻹعداد لشعار اللوجو الخاصّ بالحملة التسويقية

يبدأ تصميم شعار اللوجو الاحترافيّ بالتّحضير والإعداد المسبق، ويكون ذلك بالاتفاق بين المُصمم والعميل عمّا سيتم تصميمه، وعن التصوّر المبدئي لشكل ومخرجات الشّعار.

  • استلهام الأفكار لشعار اللوجو المخصص للحملة التسويقية الرقميّة

يُعد استلهام الأفكار لتصميم الشعار المناسب للوجو شركتكم هو الوسيلة المثاليّة للحصول على شعار احترافيّ، ويُمكنكم استلهام أفكار جديدة من خلال النظر في الأعمال الأخرى المشابهة لفكرة مشروعكم، فالاستفادة من تجارب الآخرين ستقوي خبرتكم ومهارتكم، بحيث يُمكنكم الاقتباس من أفكار الآخرين، ولكن بشرط الابتعاد عن التقليد أو سرقة الأفكار الخاصّة بهم.

  • ملاحظة: يمكن الحصول على أفكار جديدة لتصميم الشّعار من خلال دراسة مجال عمل المشروع أو الشركة، وذلك من خلال البحث في تاريخها، وسماتها المميزة، وجمع كل المعلومات المهمة عنها، والبحث في الإنترنت عن شركات مشابهة، ودراسة شعاراتها، وبالتالي تجميع أفكار مميزة من هنا وهناك.
  • التنفيذ العملي للشعار الإلكترونيّ الخاصّ بالحملة التسويقيّة الرقميّة

كما هو الحال في عملية تصميم موقع إلكتروني، يرتبط هذا الإجراء بالرسوم الأولية؛ التي تبدأ في عملية رسم الاسكتشات أو النماذج الأولية، وهي رسومات تجريبية استكشافيه، كما ترتبط أيضًا بتصميم الشعار الأولي، ومراعاة قابلية تغيير الحجم في الشعار، واختيار الألوان المناسبة في التصميم، واختيار الخلفيات الداكنة والفاتحة، وخط الكتابة المناسب للشعار، بحيث يتوجب البحث عن خط جذّاب ومتميز وسهل قراءته؛ هذا ويتطلب الأمر دراسة آراء الناس حول الشعار، وملاحظة آرائهم في ذلك.

  • إنهاء التصميم الخاصّ بشعار اللوجو

أخيرًا يتم إنهاء إجراءات إعداد الشعار، وذلك من خلال التأكد من مدى الثقة والإعجاب بالشعار، وفي حال التأكد منه فيتم إرساله إلى العميل فورًا.

وبالتالي فإنَّ نجاح شعار اللوجو يرتبط بمجموعة من الإجراءات المتميّزة، ومهارة عالية في إعداده وإخراجه بالصورة النهائيّة، ولكن لا توجد وصفة موحدة لتحقيق النجاح في الشعارات الخاصّة بحملة التسويق الإلكترونيّ.