أنواع تشطيبات الشقق

هل ترغب في شراء منزل جديد؟ هل تعاني من صعوبة في فهم بعض المصطلحات التي يستخدمها أصحاب الشقق؟ سنتحدث في مقالنا لليوم عن أنواع التشطيبات المستخدمة في أعمال التشطيب الداخلية للشقق.

شقة بدون تشطيب

يشار إلى الشقق التي يتم تسليمها على الطوب الأحمر باسم الشقق بدون تشطيب، تكون هذه الشقق خالية من أي أعمال ديكور على الجدران وحتى الأرضيات وليس ذلك فحسب إنما تكون خالية أيضاً من أي تمديدات للماء أو الكهرباء، كل ما تحتويه هو الجدران والأعمدة والأسقف.

شقة نصف تشطيب

يطلق على هذا النوع من الشقق اسم الشقق على المحارة أيضاً، يختلف هذا النوع من الشقق عن السابق باحتواء الشقق على الحلوق الخشبية للأبواب والنوافذ كما تكون الشقق مجهزة بمواسير الكهرباء ولكن دون أي تمديدات وعليه سيتوجب عليك إضافة المفاتيح الكهربائية ومد الأسلاك الكهربائية إضافة إلى الاهتمام بتمديدات الصرف الصحي. ولا ننسى أعمال الديكور والدهان وما إلى ذلك.

شقة تشطيب كامل

في هذا النوع تكون الشقة مشطبة بالكامل وجاهزة للسكن، يتضمن هذا النوع من التشطيبات طلاء الجدران والأسقف وتركيب الأرضيات والنوافذ والأبواب وتمديدات الكهرباء والماء والصرف الصحي. يتبقى على المشتري أهمية الاهتمام بأعمال الديكور للحصول على الشكل النهائي الذي يطمح إليه.

شقة تشطيب لوكس

يتشابه هذا النوع من التشطيبات مع النوع السابق بشكل كبير ولكن يكمن الفرق في جودة المواد المستخدمة في أعمال التشطيب. للتوضيح أكثر دعونا نأخذ المثال الآتي، في التشطيب الكامل يتم تركيب السيراميك فرز ثاني للأرضيات أما في شقق اللوكس فيستخدم السيراميك الفرز الأول للأرضيات وهكذا.

شقة تشطيب سوبر لوكس

يمتاز هذا النوع من الشقق بالفخامة والتميز، يختلف هذا النوع عن الأنواع السابقة ببعض الإضافات من ضمنها أعمال السباكة والعزل للجدران والأرضيات إضافة إلى تمديدات التكييف والسخانات وما إلى ذلك.

شقة تشطيب ألترا لوكس

مقارنة مع الأنواع السابقة تعد هذه الشقق ذات تكلفة مرتفعة بعض الشيء، على سبيل المثال يتم في هذا النوع استخدام أفضل أنواع الرخام الطبيعي والباركيه للأرضيات وأفخم أنواع الدهان للجدارن عدا عن فخامة الأخشاب المستخدمة للأبواب.

للمزيد من المعلومات عن أنواع التشطيبات لا تتردد بالتواصل مع أفضل شركات تشطيبات في الإمارات العربية المتحدة – شركة تيم فيجوال سوليوشن.