الحلول المختلفة التي يتم توظيفها في مجال تجميل الأسنان

إن افضل دكتور تجميل اسنان والأكثر مهارة وخبرة، يعمل على توظيفها (الخبرة والمهارة) في مجال تحقيق ما يطمح إليه المريض على أكمل وجه، ألا وهو الإبتسامة الساحرة. يوظف الطبيب الماهر معرفته الواسعة في الكشف عن المشاكل التي تعاني منها أسنان المريض، ومن ثم يقوم بإقتراج الحلول المناسبة. يتوافر اليوم لغالبية اليوم التي تصيب الأسنان عدة حلول، لكن بعضها يكون في أحيان غير مناسب لوضع المريض أو لوضع أسنانه. على سبيل المثال: إن كان المريض يعاني من بروز أسنانه إلى الخارج، هذه المشكلة يمكن حلها بالتقويم. إن التقويم هو من الحلول الريادية الممتازة، والتي ساعدت كثير من الناس على إعادة أسنانهم إلى وضعها الطبيعي، لكن إن كان المريض يعاني من ضعف في فكه، أو من بروز حاد في أسنانه وتكدسها بشكل كبير، في مثل هذه الحالات يعد استخدام التقويم حلا ً خاطئا ً، بل يمكن أن يلحق خرابا ً بها. لذا على الطبيب أن يكون صاحب معرفة عميقة وعلى اطلاع واسع، وعليه أن يدرك المخاطر اليت يحملها كل حل يتم تطبيقه على الأسنان. سنتحدث في هذا المقال عن الحلول المقترحة في عالم تجميل الأسنان، وسنتحدث عن الظروف والأوضاع التي تناسبها.

أولا ً: الحل المناسب لعلاج البقع أو اللون الداكن للأسنان
من منا لا يرغب في تمتع أسنانه بلون أبيض جميل، جميعنا دون أدنى شك نرغب في ذلك. قد تؤدي بعض الممارسات أو الأعمال التي نقوم بها في الحياة إلى تراكم البقع على الأسنان أو تغير لونها. إن الحل التجميلي المقترح في هذه الحالة، هو تنظيف الأسنان أو تبييضها أو استخدام القشور.

يستخدم التنظيف في الوضع أو في الحالات التي لا يتخللها وجود بقع متأزمة. أي أن البقع أو الأوساخ المتراكمة على الأسنان يمكن إزالتها بسهولة، وبالغالب يتم استخدام هذه العملية لتحقيقها. أما في حال وجود بقع عصية على القمعن يلجأ الأطباء إلى استخدام حلول أخرى، بديلة عن عملية التنظيف (كونها لن تستطيع تحقيق النتيجة المرجوة).

عملية التبييض: تستخدم هذه الطريقة من قبل الأطباء للتخلص من البقع (التي تكون عملية إزالتها بالتنظيف مسألة صعبة)، ويتم استخدامها لإعادة الأسناد إلى اللون الطبيعي، وهو: اللون الأبيض. على أية حال، يوجد مستوى من البقع حتى هذه الطريقة لا تستطيع إزالتها؛ لذا سيضطر الأطباء إلى اللجوء إلى حل أكثر نجاعة. إن الحل الذي يتضمن استخدام التبييض يمكن أن يفشل في ظروف أخرى، وهي في حال كون لون الأسنان الأصلي غير طبيعي. مرة أخرى، سيدفع هذا طبيب الأسنان إلى اللجوء إلى حلول أخرى، مثل: القشور.

زر الموقع الالكتروني لتطلع على هذه الحلول وتوافرها في العيادات الطبية.