عيوب الأرضيات الخشبية

تعد الأرضيات الخشبية واحدة من أقدم الخامات وأجملها، قليلا ما نرى استخدام هذا النوع من الأرضيات في البلدان العربية، ما سبب وراء ذلك برأيك؟ تابع المقال الآتي لتعرف على ذلك.

عيوب الأرضيات الخشبية

هل سبق لك أن رأيت أرضيات خشبية دبي أو حتى في أي من البلدان العربية؟ ربما ستكون إجابتك قليلا جدا أو حتى نادرا، لماذا؟ يعود ذلك إلى عيوب هذا النوع من الأرضيات، نذكر فيما يلي أبرز هذه العيوب:

  1. التكلفة المرتفعة

على الرغم من الجمال الذي تضيفه هذه الأرضيات إلا أن تكلفة شراءه تعد مرتفعة بعض الشيء وذلك عند مقارنتها مع الخامات الأخرى الأعلى جودة.

  • التأثر بالعوامل الخارجية

من عيوب الباركيه الشائعة هي التأثر بالماء والرطوبة بشكل كبير، يمكن لتعرض الدائم والمستمر للماء أن يسبب تلف هذه الأرضيات، مع الوقت بإمكانك ملاحظة انتفاخ هذه الأرضيات وبروزها عن سطح الأرض وبذلك قد تحتاج إلى فكها ومعالجة الرطوبة وإعادة تركيب قطع جديدة.

ينصح بعدم استخدام هذا النوع من الأرضيات في المنازل التي يتواجد بها الأطفال يمكن لسكب أي كمية من الماء أن يعرض الأرض للتلف.

  • سهلة الخدش والتلف

إضافة إلى انخفاض مقاومتها للعوامل الخارجية فإن احتمالية تعرضها للخدش نتيجة استخدام المواد الحادة يعد شائع جدا، لا تقتصر قابلية هذه الأرضيات للخدش على استخدام الأدوات الحادة فحسب إنما يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الأحذية ذات الكهب العالي.

عند اختيار هذا النوع من الأرضيات عليك الأخذ بعين الاعتبار تكلفة الصيانة المرتفعة.

  • صعوبة التعامل مع هذا النوع من الأرضيات

على الرغم من جمال هذه الأرضيات إلا أن صعوبة تنظيفه والتعامل معه جعلت من استخدامه محدودا بعض الشيء، تحتاج الأرضيات الخشبية إلى مواد تنظيف خاصة تختلف عن تلك المستخدمة للأرضيات الأخرى.

  • صعوب التركيب والصيانة

يحتاج هذا النوع من الأرضيات إلى الاستعانة بشخص مختص للقيام بصيانتها.

  • صوت الضوضاء المرتفع

قد تلاحظ ارتفاع صوت الضوضاء عند المشي على الأرضيات الخشبية.

  • التأثر بدرجات الحرارة

في حال كنت تمتلك أرضيات خشبية في منزلك قد تلاحظ تأثر هذا النوع بالحرارة بشكل كبير، وعليه قد تلاحظ برودة الأرض شتاء وسخونتها صيفا.